بروتوكول البوابة الحدودية BGP

0

ما هو بروتوكول البوابة الحدودية BGP وآلية عملة

بروتوكول بوابة الحدود (BGP) هو بروتوكول بوابة خارجية معياري مصمم لتبادل معلومات التوجيه وقابلية الوصول بين الأنظمة المستقلة (AS) على الإنترنت. غالبًا ما يتم تصنيف البروتوكول على أنه بروتوكول متجه للمسار ولكنه لا يستخدم متجه المسافات أو طرق توجيه حالة الارتباط الخاصة ببروتوكولات البوابة الداخلية التقليدية. تتخذ BGP القرارات بناءً على السياسات وبنية الشبكة. BGP هو بروتوكول البوابة الخارجية الوحيد المستخدم لربط الغالبية العظمى من شبكات IP في جميع أنحاء العالم.

 

بروتوكول البوابة الحدودية

 

بروتوكول البوابة الحدودية: –

بروتوكول بوابة الحدود (BGP) هو بروتوكول التوجيه القياسي للإنترنت، ويستخدم لتبادل معلومات التوجيه وقابلية الوصول بين الأنظمة المستقلة (AS) على الإنترنت. يمكّن BGP مزودي خدمة الإنترنت (ISPs) من تبادل معلومات حركة مرور العملاء بحيث يمكن توجيه حركة الإنترنت العالمية بكفاءة. يتم تصنيف BGP على أنه بروتوكول متجه للمسار، ويتخذ قرارات التوجيه بناءً على المسارات أو سياسات الشبكة أو مجموعات القواعد التي تم تكوينها بواسطة مسؤول الشبكة.

 

تعريف بروتوكول بوابة الحدود: -

 

تعريف بروتوكول بوابة الحدود: –

بروتوكول بوابة الحدود (BGP) هو بروتوكول بوابة خارجية معياري مصمم لتبادل معلومات التوجيه وقابلية الوصول بين الأنظمة المستقلة (AS) على الإنترنت. غالبًا ما يُصنف البروتوكول على أنه بروتوكول متجه للمسار، ولكنه يُصنف أيضًا في بعض الأحيان على أنه بروتوكول توجيه متجه مسافات. تتخذ BGP قرارات بشأن أفضل مسار للبيانات بناءً على مجموعة متنوعة من العوامل بما في ذلك أداء الشبكة وتفضيلات السياسة واعتبارات الأمان.

 

حزم بروتوكول بوابة الحدود: -

 

حزم بروتوكول بوابة الحدود: –

بروتوكول بوابة الحدود (BGP) هو بروتوكول توجيه للإنترنت، يستخدم لتبادل معلومات التوجيه وقابلية الوصول بين الأنظمة المستقلة (AS) على الإنترنت. بروتوكول بوابة الحدود هو بروتوكول بوابة خارجية مصمم لتبادل معلومات التوجيه بين الأنظمة المستقلة المختلفة. يستخدم BGP خوارزمية متجه مسار لتحديد أفضل مسار للحزم. يعمل BGP عبر منفذ TCP 179. يرسل مكبر صوت BGP حزمًا حية كل 60 ثانية للحفاظ على الاتصال. تستخدم BGP أنواع الرسائل التالية: OPEN و UPDATE و NotIFICATION و KEEPALIVE.

 

خصائص بروتوكول بوابة الحدود: -

 

خصائص بروتوكول بوابة الحدود: –

بروتوكول بوابة الحدود (BGP) هو بروتوكول بوابة خارجية معياري مصمم لتبادل معلومات التوجيه وقابلية الوصول بين الأنظمة المستقلة (AS) على الإنترنت. غالبًا ما يتم تصنيف البروتوكول على أنه بروتوكول متجه للمسار ولكن يمكن أيضًا اعتباره بروتوكول توجيه متجه مسافات. تتخذ BGP قرارات بناءً على المسار أو سياسات الشبكة أو مجموعات القواعد التي تم تكوينها بواسطة مسؤول الشبكة وتنشر تلك القرارات عبر الشبكة. يستخدم BGP نظامًا معقدًا من القواعد لتحديد المسار الأفضل لإعادة توجيه حركة المرور. يمكن تجميع مسارات BGP في ثلاث فئات: المسارات Intradomain (المسارات داخل AS) والمسارات بين المجالات (المسارات بين AS) ومسارات الخروج (المسارات إلى AS).

 

أنواع بروتوكول بوابة الحدود: -

 

أنواع بروتوكول بوابة الحدود: –

بروتوكول بوابة الحدود (BGP) هو بروتوكول بوابة خارجية معياري مصمم لتبادل معلومات التوجيه وقابلية الوصول بين الأنظمة المستقلة (AS) على الإنترنت. غالبًا ما يُصنف البروتوكول على أنه بروتوكول متجه للمسار ولكنه يُصنف أيضًا في بعض الأحيان على أنه بروتوكول توجيه متجه مسافات. تتخذ BGP القرارات بناءً على المسار أو سياسات الشبكة أو مجموعات القواعد التي تم تكوينها بواسطة مسؤول الشبكة وتشارك فيما يشار إليه بالتوجيه الأساسي للإنترنت.

 

طريقة تشغيل أنظمة بروتوكول البوابة الحدودية المستقله: -

 

طريقة تشغيل أنظمة بروتوكول البوابة الحدودية المستقله: –

تستخدم أنظمة BSP (مضخة المواد الصلبة السائبة) لضخ السوائل عالية اللزوجة، مثل المنتجات الغذائية ومستحضرات التجميل والمستحضرات الصيدلانية. يمكن استخدامها أيضًا لضخ المواد الكاشطة، مثل الرمل أو الحصى. تم تصميم أنظمة BSP للتعامل مع السوائل الرقيقة والسميكة، وكذلك المواد التي يصعب ضخها بسبب لزوجتها العالية. يتكون نظام BSP من مكونين رئيسيين: المضخة والمحرك. المضخة مسؤولة عن تحريك السائل عبر النظام، بينما يوفر المحرك الطاقة لتشغيل المضخة.

 

ما الغرض من بروتوكول التوجيه: -

 

ما الغرض من بروتوكول التوجيه: –

بروتوكول التوجيه هو مجموعة من القواعد التي تملي كيفية توجيه حركة مرور الشبكة. أكثر بروتوكولات التوجيه شيوعًا هي بروتوكول بوابة الحدود (BGP)، وبروتوكول البوابة الداخلية (IGP)، وبروتوكول فتح أقصر مسار أولاً (OSPF). لكل من هذه البروتوكولات نقاط القوة والضعف الخاصة به، وكل منها مناسب بشكل أفضل لأنواع مختلفة من الشبكات. يستخدم BGP عادةً في شبكات المؤسسات الكبيرة، و IGP في الشبكات الصغيرة والمتوسطة الحجم، و OSPF في الشبكات الأكبر.

 

ما المقصود بالبروتوكولات القابلة للتوجيه وغير القابلة للتوجيه؟

 

ما المقصود بالبروتوكولات القابلة للتوجيه وغير القابلة للتوجيه؟

البروتوكولات القابلة للتوجيه هي بروتوكولات يمكن استخدامها لإرسال البيانات عبر الشبكة من نقطة إلى أخرى. البروتوكولات غير القابلة للتوجيه هي بروتوكولات لا يمكن استخدامها لإرسال البيانات عبر الشبكة من نقطة إلى أخرى. البروتوكول القابل للتوجيه الأكثر شيوعًا هو بروتوكول التحكم في الإرسال (TCP)، وهو المسؤول عن إرسال البيانات عبر الإنترنت. البروتوكول الأكثر شيوعًا غير القابل للتوجيه هو بروتوكول مخطط بيانات المستخدم (UDP)، وهو المسؤول عن إرسال البيانات بين أجهزة الكمبيوتر على شبكة المنطقة المحلية (LAN).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.