الصفحة التي تود الوصول إليها ليست متوفرة الان

شرح دروب شيبنج drop shipping

الدروب شيبنج drop shipping واحدة من أفضل الفرص المتاحة اليوم لإنشاء متجر الكتروني خاص بك بسهولة وبدون تعقيدات مما يتيح لك تسويق منتجات خاصة بأشخاص آخرين على هذا المتجر لعرض تلك المنتجات على متابعيك وكسب المال من هامش الربح الذي يتم تحديده مسبقا .
ويعد الـ drop shipping الأشهر على مستوى العالم فى الوقت الحالي فى هذ المجال وإن كان مصطلح جديدا على العرب ، لذا فقد لجأ الكثيرين إلى الدروب شيبنج خصوصا بعد الاعتماد الكبير على الانترنت فى عمليات البيع والشراء من المتاجر العالمية و العربية المختلفة .
فإذا كنت مهتم بفكرة البيع من خلال الإنترنت وتريد طريقة سهلة ومجانية قم بمتابعة قراءة هذه المقالة .

ماهو الدروب شيبنج drop shipping : –

الدروب شيبنج dropshipping أحد أنواع التجارة الإلكترونية ويكون البائع مجرد وسيط لأنه لا يمتلك منتجات هو فقط يسوق لها على متجره ، وتكون المنتجات ملك شخص آخر وبمجرد أن يقوم المشترى بطلب احدى المنتجات المعروضة بالمتجر يقوم مالك المنتج بشحن ما تم طلبه للمشترى ، ويتم الكسب عن طريق فرق السعر بين عملتي الشراء والبيع والهامش الربحي المتفق عليه مسبقا وكلما كانت عملية الترويج ناجحة كلما زادت الأرباح .
إذا الدروب شيبنج هو عملية ربط بائعي الجملة والمشترين بدون الحاجة إلى رأس المال الكبير للبدء فيها لأنه السلع والمنتجات المعروضة ليست لديك بصورة فعلية بل أنك تسوق لهم حتى أنها غير مخزنه فى مخزن تابع لك ، فكل ما تحتاج إليه هو عمل متجر إلكتروني والحصول على أكبر عدد من الزوار وبناء مصداقية بينك وبين الجمهور .

موقع دروب شيبنج مصرخطوات البدء فى الدروب شيبنج Drop Shipping : –

للدخول فى هذا مجال دروب شيبينج يجب اتباع مجموعة من الخطوات الأساسية والضرورية والتي سنقدمها فيما يلي :

  1. تحديد النيتش أو التخصص والمجال الذي سوف تستهدفه في متجرك الالكتروني ، يعتبر تحديد التخصص أول وأهم خطوة يجب التفكير بها جيدا .
  2. دراسة السوق لمعرفة التخصصات التي يوجد طلب عليها وإقبال عليها بالإضافة إلى تحديد مدى المنافسة وما وصل إليه منافسيك ، ويوجد العديد من الأدوات التي تتيح لك دراسة حركة السوق بسهولة مثل Google Ads للبحث عن الكلمات المفتاحية .
  3. أنشئ متجر الكترونى لبيع وعرض المنتجات من خلالها ، وتوجد العديد من الشركات والمنصات التي تستطيع الاعتماد عليها فى إنشاء المتجر الإلكتروني الخاص بك مثل منصة Shopify .
  4. توفير وسيلة لاستقبال المدفوعات من العملاء وكذلك تحديد وسيلة للدفع للموردين ، وبالطبع تتعد طرق الدفع الالكترونية التي تستطيع استغلالها فيمكن مثلا إضافة حساب Pay Pal التجاري و التي تعد من أسهل أساليب السداد الالكتروني المستخدمة كما يمكنك استقبال المدفوعات من خلال Stripe و التي تعتبر من أشهر بوابات السداد والدفع بنظام إليكتروني .
  5. البحث عن موردين أو تجار جملة للتعامل معهم والترويج لمنتجاتهم ، ويمكنك إيجاد العديد من الموردين فى مواقع التجارة الإلكترونيه المجانية أو المدفوعة حسب رغبتك مثل موقع Bnaggood ، وتعد تلك الطريقة الأنسب للمبتدئين ، ولكن عليك الحرص والتأكد من سياسات تلك المواقع وغيرها من المعلومات التي يجب أن تؤخذ فى الاعتبار وكذلك تحري الدقة فى الاختيار .
  6.  تجهيز الخطة التسويقية للمنتجات التي تروج لها و التي تمكنك من جذب عملاء جدد باستمرار ، حيث يجب تحديد الهدف من التسويق وطريقته قبل بداية التسويق لتصور طريقة الشحن ومدة عرض السلع  والخدمات وغيرهم من التصورات التي يجب تحديدها مسبقا فى خطتك التسويقية .
  7. بناء علامة تجارية للمتجر حيث أن نجاح العملية التسويقية تعتمد بشكل أساسي على شهرة موقعك ومتجرك الإلكتروني بين الجمهور والمستخدمين وذلك من خلال الحملات الإعلانية على منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك والمحركات البحثية جوجل .
  8. الترويج للمنتجات باستخدام المحركات البحثية لتسويق الخدمات والمنتجات من خلاله بواسطة دراسة ومعرفة مبادئ تحسين المحركات البحثية SEO لاستخدامها فى الترويج للمنتجات ووصفها ، بالإضافة إلى الترويج من خلال الإعلانات على منصات التواصل الاجتماعي النشطة .

وبمجرد تطبيق الخطوات السابقة تستطيع بيع و شراء منتجات التجزئة ببساطة .

مميزات استخدام متجر دروب شيبنج (انشاء متجر دروب شيبنج) : –

تتعد ميزات مجالات الربح أونلاين ولكن أهم ما يميز دروبشيبينغ أنه يتمتع بكل ما يلي وأكثر :

  1. تستطيع الدخول و بدء عملك فى مجال shipping دروب شيبنج دون الحاجه إلى أموال كثيرة وأحيانا دون الاحتياج إلى راس مال من الأساس .
  2. تستطيع البدئ فى دروب شيبينغ على الفور دون  إنشاء المتاجر الإلكترونيه ، حيث تستطيع استخدام مواقع ومنصات الترويج والتسويق الإلكترونى بدلا من المتجر الإلكترونى .
  3. يتيح لك الدرب شيبنج فرصة جيدة للدخول لمجال التجارة الرقمية بأسهل الطرق الممكنة .
  4. يعد دورك فى مواقع الدروب شيبنج دور فرعى حيث أنك تكون مجرد بائع فى العملية التجارية .
  5. يُمكنك الاعتماد على أكثر من مورد وتاجر فليس بالضرورة الاعتماد على مصدر واحد للمنتجات .

مشاكل الدروب شيبنج : –

لكل مجال سلبياته و التي يجب الالمام بها لتجنبها وفيما يلي بعض سلبيات دروب شيبنج :

  1. قد تصل المنتجات إلى المشترين بها تلف لذا يجب تفعيل سياسة الاسترجاع والاستبدال حتى لا تخسر مصداقية المشترين والعملاء .
  2. يجب التأكد من توافر المخزون وتحديث المنتجات المنتجات المعروضة باستمرار ، والاعتماد على موردين يوفرون السلع فى الوقت المناسب حتي لا تخسر عملاء .
  3. من أبرز وأكثر المشاكل فى مجال Drop Shipping وجود تنافس قوى باستمرار .
  4. يتطلب مجال الدروب شيبنج الكثير من الوقت والجهد فى البداية لبناء علامة تجارية لمتجرك .

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More